مؤسسة جدارية للتنمية الإعلامية تختتم برنامج “صحفيات من أجل السلام”

اقيم اليوم بالعاصمة عدن، حفل اختتام برنامج “صحفيات من أجل السلام”، الذي نفذته مؤسسة جدارية لتنمية الاعلامية بالتعاون مع الوكالة الألمانية لتعاون الدوليgiz،بتمويل من الاتحاد الاوروبيEU,والوزارة الاتحادية الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ.

وتضمن البرنامج الذي استمر 15يوماً واستهدف 20 مشاركة من الاعلاميات المبتدئات و الخريجات الجدد، مهارات 
التدريب على برنامج المتدربين (TOT) واكسابهن معارف ومعلومات حول مبادئ حقوق الإنسان والقوانين الإنسانية الدولية وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة (1325) بشأن المرأة والسلام والأمن وكيفية كتابة القصة الانسانية.

وفي الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة، اشارت كلمة مؤسسة جدارية لتنمية الاعلامية القت بالنيابة عن المؤسسة، اعياد عامر، إلى اهمية الورشة واهدافها ومضامينه، موكدة على  ضرورة أن تضطلع الصحفيات بدور كبير في انهاء الحرب وإحلال السلام وتمكينهن على نحو اكبر في تعزيز قدراتهن ومهاراتهن المهنية في مجالات السلام.

وحثت اعياد، المشاركات على ترجمة ما تلقوه من مهارات على صعيد واقع عملهن، مؤكدة حرص مؤسسة جدارية من تنظيم مثل هذه البرامج لمساعدة الصحفيات على الانخراط في القضايا الاجتماعية والانسانية وتحفيزهن على العمل في مجال القصة الإنسانية .

فيما اكدت كلمة المتدربات القتها صفاء عبدالحميد، اهمية برنامج صحفيات من اجل السلام وإتاحة الفرصة للمشاركات من التعرف على الاسس المطلوبة في كتابة التقارير الصحفية وفق أساسيات الصحافة الحساسة للنزاع، شاكرة كل من ساهم في تنفيذ البرنامج بمقدمتها مؤسسة جدارية لتنمية الاعلامية والمدربين والمشرفين خلال مدة التدريب والجهات الممولة لهذا البرنامج.

تخلل الحفل، فقرات متنوعة شملت على عرض ربورتاج مصور عن فعاليات البرنامج واسكتش مسرحي قصير مقدمة من فرقة فنون عدن، تلها توزيع دروع تكريمية للفائزات بالمراكز الاولى وتقديم جائزة جهاز لابتوب لهن وتوزيع الشهادات التقديرية للمشاركات حيث نالت كل من رانيا عبدالله وصابرين صلاح وصفاء عبدالحميد على جهاز لاب في مجال التقارير الصحفية والقصة الإنسانية .